ريناد المجد تشارك في فعاليات الملتقى الدولي الأفريقي لاستمرارية الأعمال والمرونة Adapt Africa 2024

وقت القراءة 2 دقيقة

الملتقى الدولي الأفريقي ريناد المجد تشارك في فعاليات الملتقى الدولي الأفريقي لاستمرارية الأعمال والمرونة Adapt Africa 2024 مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الدولي الأفريقي لاستمرارية الأعمال والمرونة – Adapt Africa 2024 ، الذي يقام في فندق مهاري بالحمامات، تونس خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر.

شهد اليوم الأول من مشاركة شركة ريناد المجد (RMG) في هذا الملتقى حضورًا قويًا في جناح رقم A1. استعرضت الشركة أحدث حلولها وخدماتها في مجالات استمرارية الأعمال والذكاء الاصطناعي، مع تسليط الضوء على كيفية توظيف هذه التقنيات لتطوير استمرارية الأعمال وتعزيز قدرتها على مواجهة الأزمات.

كما استعرضت الشركة قصص نجاحها مع المؤسسات الحكومية والشركات في المملكة العربية السعودية في مجالات استمرارية الأعمال والتحول الرقمي.

في هذا السياق، قدمت ريناد المجد أمثلة عملية من مشاريعها الناجحة التي دعمت استمرارية العمليات في العديد من الجهات الحكومية بالمملكة، حيث ساهمت في تعزيز المرونة المؤسسية خلال الأزمات، ولا سيما في فترة جائحة كوفيد-19.

كما تحدث الرئيس التنفيذي للشركة مهندس فياض بيان عن دور حلول واستشارات شركة رريناد المجد (RMG) التي طبقتها في تحسين أداء المؤسسات الحكومية والأعمال المختلفة ما أدى إلى تعزيز قدرتها على التحول الرقمي وتبني نماذج تشغيلية مبتكرة تساهم في تعزيز الاستدامة.

تناول الملتقى مجموعة من المواضيع الرئيسية التي تُعنى باستمرارية الأعمال، كان أبرزها دور استمرارية الأعمال في تعزيز الاستدامة المؤسسية، وأهمية الاقتصاد الرقمي في دعم هذه الاستمرارية. كما تم مناقشة التحول الرقمي كعامل محوري لتحويل المرونة إلى ميزة تنافسية. وضمن المحاور الأساسية، تم تناول الربط بين استمرارية الأعمال والاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، خاصةً في ضوء المرونة التي أظهرها القطاع العام خلال جائحة كوفيد-19.

ناقشت الجلسات الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تحقيق المرونة المؤسسية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه المؤسسات في تبني برامج استمرارية الأعمال. كما تم تسليط الضوء على دور الموارد البشرية في دعم برامج استمرارية الأعمال، وذلك من خلال تمكين المرونة في مكان العمل.

استعرضت الجلسة الأولى من ورش العمل، موضوع “تعزيز المرونة: الدور الحاسم للموارد البشرية في إدارة استمرارية الأعمال”، وتناول المشاركون أهمية دمج الصحة والسلامة المهنية لتعزيز الاستمرارية المؤسسية، وكذلك تقوية إجراءات الأمن المادي كإحدى الركائز الأساسية لاستدامة الأعمال.

وفيما يتعلق بالتحديات التقنية، تم التأكيد على أهمية تأمين العمليات المؤسسية من خلال إجراءات الحماية السيبرانية وحلول تقنية المعلومات. كما تمت مناقشة الدور الحاسم لإدارة المخاطر المالية في برامج استمرارية الأعمال، إلى جانب التركيز على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

عرضت شركة ريناد المجد (RMG) أيضًا خلال مشاركتها في الجناح، قصص نجاحها في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي المتقدمة في المملكة العربية السعودية، حيث ساعدت العديد من الشركات على مواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال حلول تقنية مبتكرة وخطط مرنة لتحقيق استمرارية الأعمال. وشددت الشركة على أهمية تعزيز الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية لدعم عمليات المؤسسات في المملكة، ما يجعلها قادرة على التعامل مع الأزمات والتكيف مع التغيرات المتسارعة في السوق.

كما عقدت ورشة العمل الثانية تحت عنوان “اتخاذ القرارات المستنيرة خلال الأزمات”، حيث تناولت عدة موضوعات منها تصميم الأمان، تحديات مشاريع التحول الرقمي، استمرارية غرف الخوادم ومراكز البيانات، وإدارة مخاطر الموردين الخارجيين.

من خلال مشاركتها، أكدت ريناد المجد على ريادتها في تقديم حلول استمرارية الأعمال المبتكرة، إلى جانب قدرتها على تقديم استشارات وخدمات متخصصة تدعم المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة في مختلف القطاعات لتعزيز مرونتها واستدامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *