انطلاق دورة ريناد المجد للتأهيل للحصول على شهادة البنية المؤسسية الوطنية NORA

وقت القراءة 2 دقيقة

البنية المؤسسية الوطنية انطلاق دورة ريناد المجد للتأهيل للحصول على شهادة البنية المؤسسية الوطنية NORA مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

انطلقت أمس فعاليات دورة تأهيل المؤسسات للحصول على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية من قبل شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG).

تهدف هذه الدورة إلى دعم مدراء مكاتب البنية المؤسسية في الجهات الحكومية في المملكة، وتعزيز قدراتهم في تحقيق معايير الاعتماد الوطني. وكذلك تزويد المشاركين في الدورة بالمعرفة اللازمة حول كيفية تأهيل منظماتهم للحصول على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية، عبر تقديم شرح تفصيلي حول الحد الأدنى لمتطلبات المخرجات حسب المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية (NORA)..

تستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، بواقع خمس ساعات يومياً، وتغطي مجموعة من المحاور الرئيسية تشمل مقدمة عن شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية، وإطار عمل البنية المؤسسية، فضلاً عن مراحل التأهيل اللازمة للحصول على الشهادة.

تتطلب الدورة معرفة مبدئية بإطار توجاف (TOGAF) أو المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية (NORA)، وتستهدف بشكل رئيسي مدراء مكاتب البنية المؤسسية في الجهات الحكومية. هذا ويُتوقع أن تسهم الدورة في تعزيز أداء وكفاءة الجهات الحكومية من خلال تحسين تطبيقاتها في مجال البنية المؤسسية.

وفي هذا السياق تأتي أهمية هذه الدورة في إطار التزام شركة ريناد المجد بدعم تطوير قدرات الجهات الحكومية في المملكة. كما أكد على سعي الشركة الدائم من خلال هذه الدورة وغيرها من الدورات المماثلة إلى تعزيز مهارات المشاركين وتمكينهم من تحقيق التميز المؤسسي بما يتماشى مع رؤية 2030.

تستمر شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) في التزامها بدعم التحول الرقمي وتعزيز القدرات المؤسسية للجهات الحكومية في المملكة، من خلال تقديم برامج تدريبية متقدمة مثل دورة تأهيل المنظمات للحصول على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية، وغيرها من دورات التحول الرقمي.

إذ تسعى الشركة إلى تمكين المؤسسات من تحقيق أعلى معايير الأداء والكفاءة، والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف رؤية 2030.

بفضل هذه المبادرات، تظل ريناد المجد في مقدمة الشركات الرائدة في تقديم حلول تدريبية مبتكرة تسهم في تعزيز الاستدامة والتفوق المؤسسي. من خلال تحسين البنية المؤسسية وتوفير الأدوات والمعرفة الضرورية، تتيح الشركة للمؤسسات الحكومية فرصة النهوض بمستوياتها التشغيلية والاستراتيجية، مما يعزز قدرتها على تحقيق النجاح والنمو في العصر الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *